مراقبة مواقع تكامل النواقل في مناهج العلاج الجيني في الجسم الحي عن طريق تسلسل الموقع الخزعة والتكامل
يسلط الضوء من المؤتمر السنوي الثامن والعشرون ESGCT

مراقبة مواقع تكامل النواقل في مناهج العلاج الجيني في الجسم الحي عن طريق تسلسل الموقع الخزعة والتكامل

D Cesana1، كالابريا1، L Rudilosso1، P Gallina1، جي سبينوزي1، A Magnani2، M Pouzolles3، فوماغالي1، V كالبي1، M Witzel4، فد بوشمان5، كانتور1، ن تايلور3، ضد زيمرمان3، سي كلاين4، أ فيشر2، إم كافازانا2، ستة ه2، أيوتي1، لام نالديني1، إي مونتيني1

1معهد سان رافاييل تيليثون للعلاج الجيني (HSR-TIGET)

2مختبر تكوين اللمفاويات البشرية ، INSERM ، فرنسا

3Institut de Génétique Moléculaire de Montpellier، CNRS، France

4مستشفى الدكتور فون هانر للأطفال ، LMU ، ألمانيا

5قسم الأحياء الدقيقة ، بن ، الولايات المتحدة الأمريكية

نقاط البيانات الرئيسية

هو استرداد من الحمض النووي الخالي من الخلايا المنقى من سوائل الجسم

يتم إطلاق الحمض النووي الخالي من الخلايا (cfDNA) في الدم من خلايا عضوية صلبة صحية أو ملتهبة أو مريضة (مثل الكبد أو الغدة الصعترية) التي تخضع لموت الخلايا المبرمج أو النخر. يمكن الكشف عن التغيرات الجينية في cfDNA المنقى ، بما في ذلك مواقع التكامل الجيني النواقل (IS) من الخلايا المنقولة ، عن طريق تسلسل موقع تكامل الخزعة السائلة (LiBIS-seq).

توصيف ملف تكامل الفيروسة البطيئة (LV) في الكلاب الهيموفيليا

تلقت ثلاثة كلاب بالغة الهيموفيليا (O21 و M57 و O59) حقنة واحدة من LVs تعبر عن إصدارات مختلفة من تخثر الكلاب FIX. لكل كلب ، تمت تنقية الحمض النووي الريبي (CFDNA) من مصل الدم الذي تم حصاده في 7-8 نقاط زمنية مختلفة تبدأ من 30 إلى 532 يومًا بعد الحقن. يوضح هذا الرسم البياني الحجم التقديري للسكان للنسخ الخلوية المميزة التي تساهم في ISs المشتركة بمرور الوقت في الكلاب M57 و O59.

محتويات ذات صلة

ندوات تفاعلية
صورة

Please enable the javascript to submit this form

بدعم من المنح التعليمية المقدمة من Bayer و BioMarin و CSL Behring و Freeline Therapeutics Limited و Pfizer Inc. و Spark Therapeutics و uniQure، Inc.

SSL الأساسية

Monitoring of Vector Integration Sites in In Vivo Gene Therapy Approaches by Liquid-Biopsy-Integration-Site Sequencing
Highlights From the ESGCT 28th Annual Congress

Monitoring of Vector Integration Sites in In Vivo Gene Therapy Approaches by Liquid-Biopsy-Integration-Site Sequencing

D Cesana1, A Calabria1, L Rudilosso1, P Gallina1, G Spinozzi1, A Magnani2, M Pouzolles3, F Fumagalli1, V Calbi1, M Witzel4, F D Bushman5, A Cantore1, N Taylor3, V S Zimmermann3, C Klein4, A Fischer2, M Cavazzana2, E Six2, A Aiuti1, L Naldini1, E Montini1

1San Raffaele Telethon Insitute for Gene Therapy (HSR-TIGET)

2Laboratory of Human Lymphohematopoiesis, INSERM, France

3Institut de Génétique Moléculaire de Montpellier, CNRS, France

4Dr. von Hauner Children's Hospital, LMU, Germany

5Department of Microbiology, UPenn, USA

Key Data Points

IS Retrieval From Cell-free DNA Purified From Body Fluids

Cell-free DNA (cfDNA) is released into the blood from healthy, inflamed, or diseased solid organ cells (such as liver or thymus) undergoing apoptosis or necrosis. Genetic alterations in purified cfDNA, including vector–genomic integration sites (IS) from transduced cells, can be detected by liquid biopsy integration site sequencing (LiBIS-seq).

Characterization of Lentivirus (LV) Integration Profile in Hemophilic Dogs

Three adult hemophilic dogs (O21, M57, and O59) received a single injection of LVs expressing different versions of canine coagulation FIX. For each dog, cfDNA was purified from blood serum harvested at 7–8 different time points starting from 30 to 532 d after injection. This graph shows the estimated population size of marked cell clones contributing to the shared ISs over time in dogs M57 and O59.

RELATED CONTENT

Interactive Webinars
Image

Please enable the javascript to submit this form

Supported by educational grants from Bayer, BioMarin, CSL Behring, Freeline Therapeutics Limited, Pfizer Inc., Spark Therapeutics, and uniQure, Inc.

Essential SSL